Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

باحثون يحذرون من إستهداف البرامج الضارة ذاتية الإنتشار للاعبين عبر YouTube

يتم استهداف اللاعبين الذين يبحثون عن روابط غش (جيتات – cheats) على YouTube بروابط تؤدي إلى ملفات أرشيفية مخادعة محمية بكلمة مرور مصممة لتثبيت برامج ضارة لسرقة المعلومات والوصول الغير مصرح به الى حساب الضحية على YouTube .

ومن الألعاب المذكورة  هي APB Reloaded و CrossFire و DayZ و Farming Simulator و Farthest Frontier و FIFA 22 و Final Fantasy XIV و Forza و Lego Star Wars و Sniper Elite و Spider-Man وغيرها.

وصل العدد الإجمالي للمستخدمين الذين واجهوا برامج ضارة وبرامج غير مرغوب فيها متعلقة بالألعاب من 1 يوليو 2021 حتى 30 يونيو 2022 إلى ما يقرب من 385000 ، مع أكثر من 91000 ملف تم توزيعها تحت غطاء ألعاب مثل Minecraft و Roblox و Need للعبة Speed ​​و Grand Theft Auto و Call of Duty.

يبحث مجرمو الإنترنت بنشاط عن حسابات الألعاب وموارد كمبيوتر الألعاب و غالبًا ما يتم توزيع البرامج الضارة تحت ستار اختراق الألعاب والغش والكسر.

تحذر منصة CyberSpace على أنه يجب التعامل مع البرامج والروابط الغير القانونية بحذر شديد لتجنب التعرض لسرقة المعلومات الشخصية وبالتالي الاختراق .

إنتبه … رابط احتيالي على مواقع التواصل الاجتماعي مفاده “وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تعلن عن صرف منحة 300 ألف دينار لكل عائلة”

تم تداول رابط مرفق بخبر مفاده ” وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تعلن عن صرف منحة 300 الف دينار لكل عائلة ” أن الخبر المنشور غير

Read More »